تداول العملات (الفوركس) في الجزائر ✅
فوركس الجزائر - افضل شركات الفوركس في الجزائر

التداول الاجتماعي (نسخ التداول)

التداول الاجتماعي هي طريقة تداول يتمكن من خلالها المتداولين بدون خبرة من نسخ استراتيجيات التداول والأوامر مباشرة والتي نفذها من قبل متداولين محترفين باستخدام شبكات التداول الاجتماعي (منصات التداول الاجتماعي).

يمكن للمتداولين المبتدئين من خلال التداول الاجتماعي تقليل متاعب تعلم تداول الفوركس من البداية والبدء في الاعتماد على المتداولين المحترفين. كل ما ينبغي عليهم فعله هو فتح حساب تداول اجتماعي وإيداع المال وبدء التداول فورًا من خلال متابعة حسابات المتداولين الآخرين ونسخ تداولاتهم.

في بيئة التداول الاجتماعي، يوجد صنفين من الناس: المتابعون (المستثمرون) وهم الذين يمكنهم نسخ استراتيجات التداول وأداء المتداولين المحترفين تلقائيًا إلى حساباتهم الشخصية، ومقدمو الاستراتيجيات (المتداولون المحترفون) وهم الذين يمكنهم عرض استراتيجيتهم في التداول وتداولاتهم إلى المستثمرين.

يمكنك العثور أدناه على أفضل شركات ومنصات التداول الاجتماعي في العالم. في الوقت نفسه، تعلم المزيد عن كيفية عمل التداول الاجتماعي في الفوركس ومميزاته وعيوبه للمستثمرين والمتداولين المحترفين.

أفضل منصات وشبكات وشركات التداول الاجتماعي

FXTM viet nam
FXTM Invest
سيتاح للمستثمرين الوصول إلى أحدث أدوات التداول المصممة حسب تفضيلاتهم باستخدام برنامج FXTM Invest.
الانضمام للبرنامج سهل، وبدون متاعب ولن يستغرق وقتًا أكثر من بضع دقائق.
لا يحتاج البرنامج منك حتى أن تكون متداولاً محترفًأ؛ فهو مصمم بطريقة يستفيد منها المحترفين والمبتدئين على السواء.
يوجد عدد كبير من المتداولين المحترفين لتختار منهم، اتبع أي أحد منهم حسب رغبتك، ولكن إذا لم ينجح الأمر، إلغ متابعتهم بدون أي قيود.
سيحصل مديرو الاستراتيجية على مبلغ مقابل خدماتهم بنسبة متفق عليها من الأرباح يدفعها هؤلاء الذين ينسخون تداولاتهم واستراتيجياتهم.
يمكن سحب الأموال بدون أي تأخير، وسيدفع المستثمرون لمديريهم فقط في حالة تحقيق الأرباح.
يمكن للمستثمرين العثور على أكثر المداولين المرغوب بهم لنسخ تداولاتهم ومراقبة العملية برمتها بسهولة كبيرة.
الاستثمار في برنامج نسخ التداول لدى FXTM يمكن أن يكون بمبلغ بسيط يصل إلى 100$.
ستظل التفاصيل الشخصية لكل حساب سرية للغاية ولا يستطيع أي أحد سوى مالك الحساب الوصول إليها.

كيف يعمل التداول الاجتماعي (نسخ التداول)؟

يوجد نوعان من المتداولين المشتركين في أنشطة التداول الاجتماعي (نسخ التداول): المستثمرون والمتداولون المحترفون

المستثمرون

كمستثمرون، يفتح المتداولون المبتدئون حساب نسخ التداول في موقع الشركة المحددة ويستثمرون مبلغًا معينًا من المال. ثم، يمكنهم تصفح أسماء المتداولين المحترفين الموجودة (عادة يسمون مديرو/مقدمو الاستراتيجية) ويقررون أي واحد سوف يتبعونه.

عندما يتبع مستثمر حساب متداول محترف، يمكنه تلقائيًا نسخ استراتيجياته وإجراءاته المستقبلية. ولذلك، كلما فتح المتداول المحترف أو أغلق صفقة تداول، سيفعل حساب المستثمر الأمر ذاته في وقته الفعلي.
التداول الاجتماعي
للمستثمرين الحرية في إتخاذ قرار حيال مبلغ المال الذين يرغبون في تخصيصه للمتداول المحترف. ولاحقًا، سيجري نسخ جميع التداولات وتُحتسب تلقائيًا بناء على النسبة التي خصصها لها المستثمرين.

على سبيل المثال، نفرض أنك نسخت استراتيجات التداول من المتداول (أ) بمبلغ استثمار 100 دولار أمريكي. يستخدم المتداول (أ) 10% من رصيد حسابه لفتح مراكز تداول. ولذلك، سيفتح حسابك تلقائيًا نفس المركز باستخدام 10% من مبلغ الاستثمار المخصص، وهو 10 دولار أمريكي. وفي وقت لاحق، إذا اثمرت التداولات عن أرباح أو نتج عنها خسائر، تُحتسب أيضًا بناء على مبلغ 10 دولار المخصص.

ويحق لك كمستثمر أن تتابع أكثر من متداول محترف لكي تنوع من محفظتك التداولية وتزيد من أرباحك. ومن خلال متابعة العديد من المتداولين ونسخ تداولاتهم، سيظل أمامك فرص متاحة في حالة حدوث خطأ في أحدى تداولاتك وتسبب ذلك في خسائر.

مثلاً، تستثمر رأس مالك في خمسة متداولين مختلفين، كما موضح في الشكل. يمكنك رؤية أي من المتداولين كانوا ناجحين وأيهم فقدوا أموالهم. في النهاية، ستربح 70$ من خلال تنويع محفظتك.
نسخ التداول
متداولون محترفون

إذا كنت متداول خبير تفهم تمامًا كيفية عمل تداول الفوركس، يمكنك الانضمام إلى نسخ التداول كمتداول محترف (أو مدير/مقدم استراتيجيات). ستكون وظيفتك تشكيل أفضل استراتيجات التداول وقرارات التداول المناسبة ليس من أجل أموالك المودعة فقط ولكن من أجل متابعيك أيضًا الذين ينسخون تداولاتك.

سيعطيك التداول الاجتماعي الحافز لتنفيذ إجراءاتك التداولية بنشاط أكثر- وبمزيد من المخاطر والمزيد من الدخل. عندما يتابع حسابك حسابات المستثمرين، سيجري نسخ جميع استراتيجات التداول ونسب المال وأنشطة التداول المستقبلية الخاصة بك إلى حساباتهم. لذلك، إذا أقفلت تداولاتك بتحقيق أرباح بنجاح، سيحدث نفس الشيء لجميع حسابات متابعيك. سيحققون أرباحًا، وسيكون لديك أيضًا فرصة لتحقيق المزيد من الدخل من خلال تقاضي عمولة خاصة من المستثمرين (مثلًا، ستتقاضى 15% من الأرباح المضمونة من حساباتهم).

وبالعكس، إذا تسببت تداولاتك في خسائر، سيحدث نفس الأمر مع جميع متابعيك الذين ينسخون استراتيجياتك. ونتيجة لذلك، ستخسر مالك وكذا سيخسر متابعيك أموالهم.

ستُسجل جميع عمليات التداول هذه في تاريخك التداولي كسجل تتبع في ملف التداول والإنجازات الخاص بك. يضع متداولو الفوركس تقييمات لتداولاتهم بناء على نتائجهم في التداول في الماضي:
Copy Trader
مميزات أن تكون مستثمر

كما أسلفنا الذكر، نسخ التداول هو أفضل طريقة تداول اجتماعي لهؤلاء الذين لا يمكنهم تعلم الفوركس من البداية أو لا يريدون ذلك. توجد مميزات جذابة عديدة يقدمها نسخ التداول لهؤلاء الذين ينضمون كمستثمرين:

1. البدء الفوري

من خلال الانضمام للتداول الاجتماعي، يتمكن حتى الأشخاص العاديين الذين يعرفون القليل عن تداول الفوركس من أن يشتركوا فورًا ويصبحون جزءًا من سوق فوركس مربح وواسع كمستثمرين.

لن يحتاجوا البدء في تعلم أشياء عن مجال الفوركس أو كيف تزيد قيمة عملة أو تنخفض، هذا بخلاف الأداء الكلي لاقتصاد البلد، والذي سيستغرق وقتًا طويلًا لاحترافه.

كمستثمر، ستحتاج فقط لفتح حساب تداول اجتماعي، ووضع إيداع والبدء في متابعة المتداولين المحترفين الذين تختارهم، بناء على سجلهم في التداول وتاريخهم في التداول ومستوى المخاطر لديهم.

2. بسيط ويتمتع بالكفاءة

حتى إن كنت متداول فوركس لديه خبرة كافية وما زال التداول الآلي معقد ويحتاج وقتًا طويلًا.

يحتاج المتداولون الذين يتداولون يدويًا حساب كل استراتيجية بدقة بناء على أحدث الأخبار والأحداث الاقتصادية أو التحليل الفني لإتخاذ قرار حيال أي الإجراءات أو المراكز التي سيحتلون. بهذه الطريقة، ينقضى معظم وقتهم على دراسة الرسوم البيانية وفهم الأخبار الاقتصادية.

وعلى النقيض، من خلال نسخ التداول، يتمكن المتداولون عديمو الخبرة من تبسيط خبرتهم في التداول من خلال نسخ استراتيجيات المتداولين المحترفين. وفي حالة حدوث أحدث اقتصادية غير عادية، يمكنك مراجعة الإجراءات للمتداولين الذين تنسخ منهم، وإذا لم يلبوا متطلباتك، يمكنك التعديل عليها بحسب تفضيلاتك.

3. سهل ومناسب

التداول الاجتماعي هو طريقة الاستثمار في عصرنا الحالي والتي بها يمكنك الاشتراك في تداول العملات بسهولة وبطريقة مناسبة.

ستحتاج فقط لتسجيل حساب تداول اجتماعي ونسخ استراتيجيات المتداولين المحترفين. ثم، يمكنك الجلوس بارتياح واسترخاء وتركهم يفعلون كل العمل وأنت تجني الأرباح.

إذا أحببت عملهم، يمكنك إضافة المزيد من الأموال لاستثماراتك. إذا لم تحب ذلك، يمكنك النقر على زر "عدم المتابعة". الأمر في منتهى البساطة.

4. ممارسة تعليمية

يُعتقد أن التعلم من خلال التدريب أفضل ممارسة تعليمية فاعلية، ونسخ التداول هو الدليل الفعلي على هذا الاعتقاد.

من خلال المشاركة في التداول الاجتماعي، يمكنك المشاهدة والتعلم بينما يعمل المتداولون المحترفون على أموالهم ويطورون استراتيجياتهم. بهذه الطريقة يمكنك احتلال أفضل مراكز التداول وعليه تحقيق أفضل قرارات التداول.
يتعمل الأذكياء من أخطائهم، ولكن الحكماء يتعلمون أيضًا من الآخرين.

5. كن تحت مراقبة المحترفين

الانضمام للتداول الاجتماعي يعني أنه سيجري تقييمك من أشخاص لديهم خبرة كبيرة عنك. وبهذا، يمكنك أيضًا الخضوع لمراقبة هؤلاء المحترفين. يمكنك حتى طرح الأسئلة ومراجعة الأسباب التي جعلتهم يعقدون صفقات تداول معينة.

مميزات أن تكون متداول محترف

سيحصل المتداولون المحترفون الذين يشاركون في التداول الاجتماعي كمقدمي/مديري استراتيجات أيضًا على فوائد قيّمة تثري خبرتهم في التداول:

1. دخل أكبر

إنها حقيقة معروفة أن الهدف الأسمى لجميع متداولي الفوركس هو تحقيق الأرباح بالرغم من أي أهداف أخرى لديهم.

ومن خلال المشاركة في التداول الاجتماعي، سيكون المتداولون المحترفون قادرون على تحقيق دخل إضافي كعمولة عن كل صفقة تداول ناجحة ينفذونها بحسب شركة الفوركس.

ولذلك، بخلاف أرباحك، عندما تغلق صفقات تداول مربحة، ستحقق عائد إضافي من عمولاتك.

2. تحديات إضافية

يمكن للمتداولين المحترفين الانضمام لشبكة التداول الاجتماعي أن يجربون تحديات إضافية يكونون فيها مسؤولين ليس عن رأس مالهم فحسب، بل أيضًا عن أموال المتداولين الآخرين الذين يتابعون حساباتهم.

كمتداول محترف، كلما زاد المتابعون لك، زاد عدد الأشخاص الذين سيضعون ثقتهم وأموالهم على خبرتك في التداول.

ولذلك، كل مرة تغلق فيها صفقات بأرباح، سيحدث نفس الأمر لأموالهم. ستحقق أرباح وسيحققون كذلك وستحصل على عمولة. ولكن إذا خسرت المال، سوف تفقد متابعيك معها، هذه هي الحقيقة، لا أحد يحب الخسارة!
وهنا يكمن التحدي!

3. تجارب وممارسة التداول

فائدة أخرى ستحصل عليها كمتداول محترف، ألا وهي فرصة تجربة واختبار استراتييات مختلفة بدون المخاطرة كثيرًا بأموالك الخاصة.

من خلال الانضمام لشبكة التداول الاجتماعي، يمكنك تجربة واختبار استراتيجيات مختلفة والحصو على نتائج مختلفة وخاصة إذا كان المستثمرين يشتركون بنشاط وينضمون لاستراتيجياتك مع وضع تعديلاتهم.

مميزات وعيوب التداول الاجتماعي

لتلخيص ذلك، هنا بعض المميزات والعيوب التي يمكنك التفكير فيها قبل شبكة التداول الاجتماعي:

المميزات:

يمكن للمتدولين عديمي الخبرة المشاركة في تداول الفوركس كمستثمرين حتى لو كان لديهم معرفة محدودة.
التداول الاجتماعي طريقة بسيطة وفعالة في التداول والوصول إليها سهل بعض النظر عن المكان والزمان.
يمكن للمستثمرين تنويع محفظتهم في التداول من خلال اختيار متداولين محترفين بخصائص مختلفة.
يتوفر العديد من الخيارات للمستثمرين لإدارة الخطر في نسخ التداول.
يمكن للمتداولين المحترفين الحصول على دخل إضافي ومواجهة تحديات جديدة.
يمكن للمتداولين المحترفين بناء سمعتهم في مجال الفوركس وتحقيق الكثير من الربح.

العيوب:

لا يضمن أداء المتداولين المحترفين في الماضي أن نتائجهم المستقبلية ستكون دائمًا إيجابية.
يتطلب التداول الاجتماعي الوثوق في المتداولين الآخرين في "اللعب" بأموالهم وإتخاذ قرارات التداول نيابة عنهم، حتى بالرغم من وجود خيارات مختلفة أمام المستثمرين لتقليل الخطر.
لا يزال يتعين على المستثمرين المراقبة المستمرة لأداء أموالهم والتعامل مع أي تغيرات بسرعة بغض النظر عن النتائج الجيدة أو السيئة.

وفي ظل هذه النسبية المطلقة في أداء الفوركس، يعتبر تداول الفوركس مجال كثير المخاطر، ولكن، يُمثل التداول الاجتماعي في هذه الأيام بداية رائعة للمتداولين المبتدئين وطريقة مشهورة لتحقيق عائد إضافي للمستثمرين!
إعلان